أخبار

خبير تحكيمي لراديو ماركا: قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء على ميليتاو غير صحيح

حلل الخبير التحكيمي “أنديجار أوليفر” قرار الحكم خوان مارتنيز مونويرا، المثير للجدل في مباراة ريال مدريد وإشبيلية التي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في اطار مباريات الجولة 35 من منافسات الدوري الاسباني الممتاز.

شهدت المباراة أحداث مثيرة في الربع الساعة الأخيرة حيث إنفرد كريم بنزيما بياسين بونو حارس مرمى إشبيلية في الدقيقة 76 وعلى الفور أطلق الحكم صافرته معلناً عن ضربة جزاء وهم أن يشهر بطاقة ملونة للحارس المغربي وكانت النتيجة وقتها تشير إلى التعادل بهدف لمثله.

بعدها، تواصلت غرفة الفار مع الحكم وطلبت منه مراجعة لقطة أخرى سبقت لقطة بنزيما وهي لمسة يد على ميليتاو في الركنية التي سبقت الهجمة المرتدة لريال مدريد.

بعد مراجعة الفار وبينما ينتظر بنزيما ولاعبو ريال مدريد إحتساب ركلة جزاء لصالحهم عاد الحكم وإحتسب ركلة جزاء لصالح إشبيلية فأصيب زيدان ولاعبيه بصدمة وزادت بعدما تمكن راكيتيتش من وضع الكرة في الشباك ليعلن عن تقدم الفريق الأندلسي بهدفين لهدف قبل أن يسجل توني كروس هدف التعادل القاتل في الدقيقة 95.

وقال أنديجار أوليفر لراديو ماركا عن تلك الوقاعة: “”الكرة إصطدمت أولاً بظهر ميليتاو لاعب ريال مدريد ثم ذراعه بشكل لا إرادي تمامًا. بالنسبة لي لم تكن هناك مخالفة تستوجب إحتساب ركلة جزاء، كان يجب أن تستمر اللعبة وتنتهي بضربة جزاء واضحة ضد حارس مرمى إشبيلية الذي عرقل بنزيما في منطقة الجزاء”.

هذه النتيجة رفعت رصيد ريال مدريد إلى النقطة 75 ليرتقي إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الليجا خلف اتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 77 نقطة فيما يحتل برشلونة المركز الثالث بنفس رصيد الريال (75 نقطة) لكن الميرينجي يتفوق في المواجهات المباشرة بينما إرتفع رصيد إشبيلية إلى النقطة 71 في المركز الرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.