أخبار

أجمل 5 مباريات لعبها الدولي الجزائري”رياض محرز” في مسيرته الكروية

رياض محرز النجم الجزائري و العربي الناشط في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يعتبر أساس معجزة ليستر سيتي و أحد أهم عناصر مانشستر سيتي.

بعدما تكلمنا عن مباريات جعلت من محمد صلاح أسطورة ليفربول جاء الوقت لنتكلم عن رياض محرز و مباريات ربما لن ينساها رياض محرز طوال عمره مباريات ساهمت في رفع شعبية محرز و تعزيز النظرة له كلاعب مهم و مؤثر في عالم كرة القدم.

رياض محرز ومبارياته الكبيرة

نبدأ مع مباراة يتذكرها الكثير من الناس مباراة كانت الأساس لإعلان ليستر سيتي مرشحا حقيقيا للفوز بالدوري الإنجليزي و مباراة كانت السبب أيضا في إنهاؤ مسيرة مورينيو مع تشيلسي و ربما تكون قد أنهت مسيرة السبيشل وان إلى الأبد .
مباراة ليستر سيتي مع تشيلسي في الجولة 16 من موسم 2015/2016 مباراة أمام حامل الدوري الإنجليزي الذي كان يعاني حينها , لكن ليستر و لغاية تلك اللحظة ليس بالفريق الكبير في إنجلترا .

المباراة الثانية في موسم 2018/2019 كان حينها محرز حل جديدا على مانشستر سيتي و كان ذلك موسم سباق تاريخي على اللقب بين مانشستر سيتي و ليفربول لقب من الممكن أن يكون أقوى سباق على اللقب في تاريخ البريميير ليغ.

محرز افضل لاعب في افريقيا

موسم رياض محرز كان أقل من المتوقع حيث قضى نصف الموسم على الدكة لكن في الجولة الأخيرة قرر غوارديولا أن يعطيه فرصة كأساسي , المباراة كانت ضد برايتون و لابد للسيتي أن يفوز كي يحقق اللقب.

فكان دائما هناك شك في أن يذهب بعيدا في صراع اللقب على الدوري الإنجليزي , في تلك المباراة إستطاع محرز أن يقدم أداءا رهيبا حيث صنع هدفا لفاردي و سجل هدف رائع بعد ما راوغ أزبيليكويتا و سدد كرة في شباك كورتوا و أعلن فوز ليستر عللى تشيلسي 2-1 في مباراة تسببت في إقالة مورينيو بعد ثلاثة أيام و رفعت النظرة لليستر على أن الفريق قادم للمانفسة على اللقب .

فتقدم برايتون مع بداية اللقاء مما جعل الجماهير تعيش لحظات قلق فجاء أغويرو و من ثم صنع محرز الثاني للابورت و سجل الهدف الثالث ليحسم اللقاء و أعطى السيتي اللقب.

محرز افضل لاعب في الدوري الانجليزي

تلك المباراة رفعت نظرة بيب غوارديولا لمحرز و غيرت نظرة الجماهير له في موسم 2020/2021 كان رياض محرز أساسي في تشكبلة مانشستر سيتي لكن و لأن مانشستر سيتي فريق جماعي كثيرا ليس هناك لاعب يسجل أو يصنع أهدافا كثيرا.

مباريات “محرز” مع مانشستر سيتي على يلا لايف

إضافة أن طريق اللقب كانت معبدة و أصبحت سهلة فما عاد هنالك تقدير للمسات العديد من اللاعبين و منهم رياض محرز حتى جاءت مباراة الإياب في دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان مباراة صعبة جدا على مانشستر سيتي فظهر عندها رياض محرز و تألق بشكل مذهل و تفوق تكتيكيا في مجمل المبرتين عللى لاعبين كمبابي و نايمار و يسجل هدفين في لقاء الإياب يقود بهم فريقه للتأهل للنهائي الأول في تاريخه.

في النهاية يبقى محرز من اللاعبين ذوي الشخصية القوية متنوعي مصادر الخطورة مهاري هذا التكوين مع إنجازات ليستر سيتي و مانشستر سيتي صنعت أسطورة جزائرية في البريميير ليغ و ربما ستكون ملحمة لأجبال كثيرة في المستقبل كما يمكنك مشاهدة جميع مباريات مانشستر سيتي على موقع يلا شوت الجديد الذي يقوم بتغطية خاصة للدولي الجزائري ريال محرز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.